مستقبل وطن بقنا يكرم 24 أم مثالية في احتفالية كبرى 

مستقبل وطن بقنا يكرم 24 أم مثالية
مستقبل وطن بقنا يكرم 24 أم مثالية

شهد المهندس أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية بمجلس النواب النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن مساء اليوم الاحتفالية الكبري التي نظمها الحزب بمحافظة قنا لتكريم الأمهات المثاليات وأمهات الشهداء بقاعة " كاستيلو " بمدينة قنا بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا والعقيد  محمد غنيم المستشار العسكرى للمحافظة قنا والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات الحزب بالمحافظة. 

وقالت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بقنا أمينة المرأة بالمحافظة النائبة سحر صدقي أن المرأة هي صوت  ضمير الأمة والحارس على وجدان الوطن، لقد كانت المرأة المصرية على مدار التاريخ شاهدا وصانعا لمجد هذا الوطن العظيم، وهو ما أكدة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال احتفالية  "عيد الأم".

اقرأ أيضا | وفد «صحة النواب» يختتم تفقد عدد من منشآت هيئة الرعاية الصحية بالأقصر

وأكدت "صدقي" علي أن المرأة  لعبت دورا بارزا فـى المجتمع المصرى، و ضربت المرأة المصرية أروع الأمثلة، فى شجاعتها وقدرتها على التحدى، حين أصرت على المضى قدما فى مواجهة أعداء الوطن، ولم تخش إرهابهم وعنفهم ، بل قدمت أعزاءها "زوجا وابنا وأخا" فداء لهذا الوطن العظيم، كما كانت على العهد بها صابرة وواعية، حين تحملت بعض الآثار الناتجة عن إجراءات الإصلاح الاقتصادى الأخيرة، وأثبتت نفسها برلمانية محنكة، وقاضية فاضلة، وعالمة جليلة، واقتحمت كل مجالات العمل العام بهمة ونشاط وكفاءة شهد بها القاصى والدانى.

وقال العقيد محمد غنيم  المستشار العسكرى لمحافظة قنا إن الأم أعظم مخلوقات الله علي الأرض وأعظم الأمهات أم الشهيد موجها برسالة لأم الشهيد  "أعلم أنك منبع الحب ومصدر الحياة وغاية أمنياتي أن أعيش تحت قدميك وأيقن أن رصاصات الغدر والخيانة أصابت قلبك قبل أن تغتال اخي فلذة كبدي أمي أم الشهيد لا تبكي يوم عيدك واقبلينا أبناء لك ونعاهدك أن لا نخون دماء شهدائنا ولن ترك ثأرهم ابدا أمي ام الشهيد يكفيك  فخرا أنك قدمت لنا الذي فادانا بحياته ويزيدك من تيجان الفخر أن ابنك استشهد من أجل وطنه"، وتابع أمي أم الدنيا إن جنودك هم خير أجناد الأرض لا يترددون في بذل أرواحهم لحماية أمنك والحفاظ على أرضك وصون عرضك .

وأشاد نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر بفاعليات والمبادرات التي يطلقها حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا لانحيازها في المقام للمواطن البسيط تماشيا مع رؤية القيادة السياسية التي أولت المرأة المصرية اهتماما كبيرا  لدورها الهام والمحوري البارز في دعم استقرار الوطن .

وأشار إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عام ٢٠١٧ عاما للمرأة المصرية التي نجحت في تولي العديد من المناصب في مختلف مؤسسات الدولة وحققت نجاحا باهرا في كافة الملفات التي تولت إدارتها.

وأكد المهندس أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية بمجلس النواب النائب الأول لرئيس الحزب الأمين العام علي أن أي يوم لا تجعله عيدا لأمك فأنت عاصي لأمر الله عز وجل لان الله خص الأم والوالدين بثلاث لم تخصص لغيرها في القران ذلك فإن الله الذي يأمر بعبادته إلا وقد جمع فيه الوالدين فقال عز وجل " وقضي ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا " صدق الله العظيم. 

واما الثانية فقد سمعنا الله عز وجل عندما روي في كتابة الحكيم سورة موسي فقد جعل الله عز وجل بشارة الأم قبل بشارة الأمة عندما قال " إنا رادوه إليك وجاعلوه من المرسلين " صدق الله العظيم وأما الثالثة فإنه قد حرمت الشقاوة علي من أرضي أمه بأمر الله فإن عيسى عليه السلام قال " وبارا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا .

وأكد زعيم الأغلبية بمجلس النواب علي فضل الأم عظيم وسنحتاج لأيام وأيام للحديث عن فضل الأم فما من إنسان علي وجه الأرض نال رضا والديه إلا ومن الله عليه بالرضا .

وفي نهاية الاحتفالية التي شهدت فقرات فنية لفرقة قنا للموسيقي العربية وكورال أطفال مدرسة الراهبات تم تكريم ٢٤ أم مثالية من بيهم ٥ أمهات شهداء وأم بديلة لدورهن البارز في الحفاظ على استقرار أسرهن.